يدرس البنك الدولي، تقديم 124 مليون دولار؛ لتمويل مشروع يدعم تعافي وصمود القطاع الخاص في الأردن من جائحة فيروس كورونا المستجد"، من أصل 150 مليون دولار، بحسب بيانات للبنك اطلعت عليها "المملكة".

وأشارت البيانات إلى أن القيمة الإجمالية للمشروع الجديد الذي جاء بعنوان "الأردن: مشروع تعافي وصمود القطاع الخاص من كوفيد-19"، تبلغ 150 مليون دولار، يلتزم البنك الدولي للإنشاء والتعمير بـ 124 مليون دولار، فيما لم تحدد البيانات الأولية تمويل الالتزامات الأخرى البالغة 26 مليون دولار.

ويهدف المشروع إلى "دعم مرونة المؤسسات الصغرى والصغيرة ومتوسطة الحجم للتعافي من كوفيد-19 من خلال تحسين الوصول إلى التمويل، وتطوير قدرات الشركات والدعم المؤسسي ونموها مستقبلا".

البيانات التي اطلعت عليها "المملكة"، تظهر أن حالة المشروع قيد الإنشاء والتقييم، وآخر تحديث لدراسة المشروع في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لحساب وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

البنك الدولي، أعلن في نيسان/ أبريل الماضي، عن خطة مساعدات طارئة قدرها 160 مليار دولار على مدى 15 شهرا؛ لمساعدة البلدان على حماية الفئات الفقيرة والأولى بالرعاية، ودعم منشآت الأعمال، وتعزيز التعافي الاقتصادي.

المملكة