قالت شركة مناجم الفوسفات الأردنية الأحد، إنها قدمت مساهمة لصيانة دار الوفاق الأسري لإقليم الجنوب في مدينة العقبة، التي عملت وزارة التنمية الاجتماعية على إنشائها ضمن خطتها لحماية المرأة من العنف وتمكينها .

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد أنشأت داري الوفاق الأسري في عمّان وإربد في العامين 2007 و2016 على التوالي، حيث تستقبل هاتان الداران السيدات من سن 18 عاما فما فوق، بطاقة استيعابية لـ 100 سيدة.

وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح ثمن خلال لقاء مع رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية محمد الذنيبات التبرع المقدم من شركة مناجم الفوسفات لصيانة الدار التي ستدار بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وقال المفلح، إنه وتنفيذا لاستراتيجية الوزارة في تقديم إجراءات الحماية والرعاية للمعنفات، فقد تقررإنشاء دار وفاق جديدة تساعد السيدات المعرضات للعنف وتمكينهن وتأهيلهن نفسيا واجتماعيا.

ولفت النظر إلى أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والشركات الوطنية الرائدة في تحقيق الأمن الاجتماعي، فضلا عن مأسسة إجراءات حماية الأسر الفقيرة بالتعاون مع شركة الفوسفات، خاصة فيما يتعلق ببرامج تعزيز الإنتاجية في المناطق الأشد فقرا.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية محمد الذنيبات، حرص الشركة على مأسسة عملية المسؤولية الاجتماعية، وتنمية المجتمعات المحلية، بما يضمن توجيه المساعدات إلى القطاعات والفئات المستهدفة بشكل مدروس، مبينا أن كل المساعدات التي ستعمل الشركة على تقديمها ستتم من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، وصندوق المعونة الوطنية بشكل خاص.

وقال الذنيبات، إن فريقا من الشركة زار الأسبوع الماضي دار الوفاق الأسري في العقبة، واطلع على احتياجات الدار من أعمال الصيانة اللازمة التي التزمت الشركة بتنفيذها على نفقتها.

وبين الذنيبات أنه تم البحث مع وزير التنمية الاجتماعية في توجيه مساعدات ومعونات الشتاء التي ستقدمها الشركة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية _صندوق المعونة الوطنية ، إلى الأسر المحتاجة في البادية الجنوبية.

وأكد استعداد الشركة لدعم مشاريع الأسر المنتجة الصغيرة في منطقة البادية الجنوبية بشكل فردي أو جماعي، باعتبارها من أكثر مناطق المملكة حاجة لمثل هذه المشروعات، وبما يسهم في تمكين هذه الأسر اقتصاديا، وتحويلها إلى أسر منتجة وقادرة على إعانة نفسها، وتنمية المجتمع المحيط بها.

المملكة