أكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الأحد، أهمية ولوج المئوية الثانية للدولة الأردنية اعتمادا على المبادئ الراسخة التي تأسست عليها الدولة وفي إطار الرؤية الملكية السامية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتعظيم المنجزات الوطنية والسعي نحو الاعتماد على الذات في مختلف المجالات ترسيخا لمفهوم الاستقلال الوطني بجميع أبعاده.

ولفت الخصاونة خلال ترؤسه في رئاسة الوزراء اجتماع اللجنة العليا لاحتفالية مئوية تأسيس الدولة الأردنية، إلى أهمية تكريس احتفالية مئوية تأسيس الدولة الأردنية بما يليق بما حققته وتحققه الدولة من إنجازات ومكتسبات بقيادة جلالة الملك الذي توارث منظومة أخلاقية وقيمية ومبادئ سامية ارتكزت إلى الثورة العربية الكبرى ورسالتها.

وأكد رئيس الوزراء، أن "من حق الأردن أن يفخر بإنجازاته التي تحققت خلال مئة عام من عمر الدولة، وأن نمضي قدما بقيادة جلالة الملك بما هو متوارث عنا من قدرة على تحقيق الإنجازات ومواجهة التحديات في ظل القيادة الحكيمة والإنسان الأردني وبما يكرس هذه المناسبة لولوج المئوية الثانية بحالة من الاعتزاز الوطني وتطلع الأجيال الجديدة إلى المستقبل بثقة وفخر واعتزاز".

ووجه الخصاونة، الوزارات والمؤسسات، إلى تكريس معاني وقيم هذه المناسبة الوطنية العزيزة بالعمل والإنجاز ومواجهة التحديات الماثلة وتجاوزها بالثقة على قدرة الدولة الأردنية ومنعتها التي أثبتت ذلك خلال مئة عام من عمرها ومسيرتها.

واستمعت اللجنة إلى عرض قدمه وزير الثقافة، نائب رئيس اللجنة باسم الطويسي، حول الخطة الوطنية للاحتفال بالمئوية، مشيرا إلى أنه تم إنجاز الخطة بالتعاون مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة، وأنها تتضمن فعاليات بهذه المناسبة في عمّان ومختلف محافظات المملكة، بما يبرز مسيرة الدولة الأردنية وإنجازاتها ويكرس حالة الاعتزاز الوطني.

وعرض أعضاء اللجنة من الوزراء والمسؤولين، خطط وزاراتهم ومؤسساتهم للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

وسيتم إطلاق مسارات متعددة لتوثيق مسيرة الدولة الأردنية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتجسيد المحطات البارزة والرموز الوطنية في أعمال ثقافية وفنية كبيرة قابلة للاستمرارية والبقاء.

بترا