أعلنت وزارة الصحة الأربعاء عن تسعيرة إقامة مرضى فيروس كورونا المستجد في المستشفيات الخاصة.

وتشمل الأسعار الموحدة للمرضى غير المشمولين بالتأمين الصحي المدني للأردنيين (غير المؤمنين) وبناء على تنسيب لجنه المستشفيات الخاصة.

وقال مصدر في وزارة الصحة لـ "المملكة" إنه بحال وجد المريض مبالغة بقيمة الفاتورة بعد تلقيه العلاج فيمكنه أخذ الفاتوة ومراجعة وزارة الصحة للتأكد من قيمة الفاتورة ومدى مطابقتها للأسعار المحددة. فيما لم تحدد الوزارة سعرا محددا للعناية المركزة.

أعلنت وزارة الصحة مؤخرا عن تشكيل لجنة لمتابعة الشكاوى المتعلقة بالتسعير المعتمد لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد في المستشفيات الخاصة.

وبلغت كلفة الدرجة الأولى في غرفة العزل العادية 225 دينارا ، و140 دينارا لغرفة العزل العادية في طابق العزل، و200 دينار للطفل في غرفة العزل مع المرافق،و150 دينارا للطفل في غرفة العزل دون مرافق.

كم تشمل التسعيرة أيضا، 300 دينار للغرفة المتوسطة مع الحاجة للمراقبة المستمرة مع أنبوب رغامي لغايات العلاج، فيما يضاف 20 % زيادة على التكلفة في العناية المركزة مع الحاجة للمراقبة المستمرة.

وبحسب بيان صحافي عن الوزارة، تشمل التسعيرة الإقامة والخدمات الفندقية، والإشراف الطبي، وأجور التمريض، والفحوصات التشخيصية، والطبقية، واستشارة الطبيب النفسي حال لزم ذلك، بالإضافة إلى أدوية رفع المناعة والمستلزمات الطبية ومعالجة الأعراض المصاحبة للمرض.

وبينت الوزارة أنه ستحتسب تكلفة علاج المريض بحسب التسعيرة طيلة الإقامة في المستشفى، ولا تشمل الإجراءات الأخرى المزمنة أو المصابة للمرضى.

 

 

 

 

المملكة +بترا