قال المدير التنفيذي للطرق في أمانة عمّان رائد حدادين، إن مشروع تنفيذ العبارات الصندوقية الجارية في وسط البلد هو أحد المشاريع الاستراتيجية للأمانة التي تقوم على توسعة وتعزيز العبارة القديمة لمعالجة ارتفاع منسوب مياه الأمطار.

وأشار حدادين، الثلاثاء، إلى أن العمل مستمر في جسم العبارة الصندوقية ومتوقف في الحفر، حيث سيتم الربط مع جسم العبارة القديمة، وأنه لا بد من الوصول في أعمال الحفر، وإنشاء جسم العبارة لغاية المسجد الحسيني لحل مشاكل المياه المتدفقة إلى شارع قريش من مناطق العبدلي والجبيهة، مرورا بشارع الملك حسين وتلاع العلي وزهران ووادي صقرة مرورا بشارع عرار. وأضاف أن الأمانة تنتظر قرار دائرة الآثار حول استكمال الأعمال.

وأكد أن إيقاف المشروع يعني إيقاف الحلول المائية لوسط البلد، ولذا فإن الحل لمشاكل تصريف مياه الأمطار سيكون منقوصا إن لم يتم استكمال الأعمال لغاية المسجد الحسيني.

وأوضح حدادين أهمية العبارة الصندوقية الجاري العمل عليها وسط البلد، حيث إن جسم العبارة القديمة، فيه تفاوت بمساحة المقطع العرضي من 38 مترا مربعا في شارع قريش، لتضيق إلى 26 مترا مربعا تحت منطقة المدينة والمكتبات وسط العاصمة.

وقال، إن منطقة وسط البلد زاخرة بالمحال التجارية العاملة من بداية القرن الماضي، وإن أمانة عمان تنتظر بعد توقف الحفر لمدة أسبوع نتيجة اكتشاف موقع أثري، مع استمرارية العمل بجسم العبارة قرار دائرة الآثار لهذا المشروع الحيوي. وبين أن هناك تعاونا وتنسيقا مع دائرة الآثار، وأن الأمانة ملتزمة بالانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع في منتصف الشهر المقبل.

بترا