قال وزير المياه والري معتصم سعيدان، إن الوزارة مستمرة بتنفيذ حملة إحكام السيطرة على مصادر المياه في جميع مناطق الأردن؛ لإحباط جميع الاعتداءات على شبكات المياه.

وأضاف سعيدان خلال لقائه قائد قوات الدرك العميد الركن وليد قشحة، الثلاثاء، أن مصادرنا المائية التي تواجه تحديات كبيرة يتوجب حمايتها؛ لضمان استمرارية تزويد المياه للمواطنين، وتحقيق مبدأ سيادة القانون الذي هو الأساس.

وبين أن التعاون مع مديرية الأمن العام، وقوات الدرك والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والجهات المختلفة من خلال حملة إحكام السيطرة، وحماية المواقع المائية حقق نتائج إيجابية.

وأشار الوزير إلى أنه تمت مراجعة المناطق الأكثر تعرضاً للاعتداء، وتم إعداد خطة أمنية مشتركة بالتعاون مع قوات الدرك لتصويب الأوضاع بما يحقق الغايات والأهداف المنشودة لحملة إحكام السيطرة على مصادر المياه .

سعيدان، أشاد بدعم وإسناد قوات الدرك لكوادر وزارة المياه والري في جميع مناطق المملكة، مؤكدا أن الوزارة ستواصل تعاونها البناء مع قوات الدرك في مختلف المجالات، وخاصة حماية حقوق المواطنين المائية بما يضمن عدالة التوزيع.

وأوضح قائد قوات الدرك العميد الركن وليد قشحة أن قوات الدرك ملتزمة بتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة؛ لضمان أمن وسلامة منشآت ومرافق المياه، وتسخير إمكانيات قوات الدرك؛ لضبط عمليات الحفر المخالف والحفارات المخالفة وإزالة كافة أشكال الاعتداءات على المياه.

المملكة