تسلم رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير الصحة نذير عبيدات، خلال زيارة إلى مديرية المختبرات التابعة لوزارة الصحة الخميس، نتيجة فحص الأجسام المضادة الذي أجرياه في مختبرات الوزارة بعد أن كانا تلقيا اللقاح البحثي التجريبي الإماراتي الصيني لكورونا قبل شهر.

وأظهرت نتيجة الفحص "تشكل أجسام مضادة للفيروس جراء تلقي المطعوم".

وأشاد رئيس الوزراء بجهود العاملين في المختبرات والدور الكبير الذي تقوم به جميع القطاعات الطبية والتمريضية التي تشكل خط الدفاع الأول عن صحة وسلامة المواطن، وتفاني كوادرها في عملهم وواجبهم الوطني والإنساني.

وتفقد الخصاونة أقسام المختبرات والأجهزة الحديثة التي تمكن وزارة الصحة من إجراء نحو 15 الف فحص لفيروس كورونا المستجد يوميا.

واطلع رئيس الوزراء على التكنولوجيا الحديثة المتبعة في اجراء فحص (بي سي ار) لفيروس كورونا، حيث تحتوي المختبرات على أجهزة حديثة تعمل بكفاءة عالية ولديها قدرة على إجراء اعداد كبيرة من الفحوصات وبوقت قليل جدا.

وقال وزير الصحة في تصريح صحفي، "إنه ورئيس الوزراء تلقيا الجرعة الأولى من المطعوم قبل نحو شهر ونصف وبعد 3 أسابيع تلقيا الجرعة الثانية من المطعوم، وتم بعدها إجراء فحص الأجسام المضادة، واليوم تسلمنا النتيجة من المختبرات التي تبين تشكل أجسام مضادة وهذا مؤشر جيد على فعالية المطاعيم الموجودة حاليا بغض النظر عن مصدرها".

وأعرب وزير الصحة عن ثقته بأن المطاعيم التي ستتوفر في المملكة قريبا ستكون فاعلة وآمنة بعد ان تمر بجميع المراحل التي تحتاجها سواء في بلد المنشأ او داخل المملكة خاصة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء، حيث لا بد من اعتمادها والمصادقة عليها وتسجيلها للاستعمال الطارئ كما هو معمول به في جميع أنحاء العالم.

المملكة