قالت دائرة الأرصاد الجوية الجمعة، إنه من المتوقع تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسود أجواء غائمة جزئيا، وباردة في معظم المناطق في حين تكون لطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع احتمال ضعيف في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية والوسطى.

وأضافت الدائرة أن الأجواء تكون ليلا باردة في معظم المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، كما يتوقع تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

وحذرت الدائرة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب في فترات الليل والجمعة صباحاً فوق المرتفعات الجبلية والمناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من مناطق البادية.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن "بعض المناطق في العاصمة عمّان مثل مرج الحمام وطريق المطار وبعض المرتفعات الشمالية، تشهد تشكلا للضباب وتدنيا في مدى الرؤية الأفقية".

ودعا المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات؛ حفاظًا على سلامتهم، وفيما يتعلق بالمنخفض الجوي أوضح آل خطاب، أن المنخفض انتهى، والأجواء ستكون مستقرة خلال الأيام المقبلة لكافة مناطق المملكة، وتكون الأجواء لطيفة بوجه عام.

السبت، تبقى الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

الأحد، تكون الأجواء مشمسة، ولطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

المملكة