أطلق مندوب وزير الإدارة المحلية وأمين عام الوزارة حسين مهيدات، السبت، مشروع تعزيز دور المرأة في القرار البيئي المحلي، في محافظة جرش، بتنفيذ من جمعية دبين وتمويل من منتدى الاتحادات الفيدرالية الكندية.

وقال مهيدات، في ندوة، إن الوزارة "عملت على تجسير الهوة ورأب الصدع بين أطراف الإدارة والتشريع ضمن منظومة وزارة الإدارة المحلية المنتخبة من جانب والموظفين الرسميين من جانب آخر، ليكون الناتج خدمة متميزة للمجتمع والبلديات كوحدات إدارة محلية في مختلف المناطق".

وأضاف أن "المكون والشق البيئي جزء جامع للعديد من الحاجات المجتمعية والفردية".

مديرة منتدى الاتحادات الفيدرالية في الأردن تالا خريس قالت، إن برنامج تمكين المرأة للأدوار الريادة، والذي ينفذه منتدى الاتحادات الفيدرالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبدعم من الحكومة الكندية، يهدف المدى المتوسط إلى زيادة مشاركة المرأة في هياكل السلطة المختلفة ومناصب صنع القرار وتحسين قدرة النساء والرجال على تصميم سياسات وبرامج على المستوى الوطني والمحلي، وتؤثر على تمكين النساء على المستوى السياسي والاجتماعي والثقافي.

رئيسة جمعية دبين للتنمية البيئية هلا مراد، قالت إن المشروع جاء بعد سلسة أنشطة نفذتها جمعية دبين على مدار 4 سنوات من أجل تعزيز الحقوق البيئية عبر القنوات الحقوقية المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأضافت مراد، أن ورشة تدريبية ستلي إطلاق المشروع، تستهدف عضوات المجالس البلدية في جرش لرفع كفاءتهن في القضايا البيئية، لمدة 3 أيام.

المملكة