غادرت طواقم ومرتبات المستشفى الميداني الأردني غزة/ 65، أمس الإثنين، إلى القطاع بالتزامن مع عودة طواقم غزة/ 64 إلى أرض الوطن، استكمالاً لتأدية الواجب الإنساني والطبي تجاه الأهل والأشقاء في القطاع.

وقال قائد القوة، العقيد الركن فراس الصقار، "إن طواقم المستشفى بدأت فور وصولها أرض المهمة الاستعداد واتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بواجبها الإنساني وتأدية مهامها تجاه أهالي القطاع، تنفيذاً لتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثانـي ".

وبين مدير المستشفى الرائد، الطبيب أشرف المجالي، أن المستشفى يضم جميع التخصصات الطبية الأساسية وكافة الأجهزة والمعدات والمواد الطبية التي تمكن كوادر المستشفى من إدامة عملها على أكمل وجه والتعامل مع جميع الحالات المرضية على مدار 24 ساعة.

وعبّر أهالي القطاع عن امتنانهم للمواقف الأردنية المشرّفة تجاه أشقائهم من الشعب الفلسطيني ، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني والقوات المسلحة الأردنية الباسلة سنداً وذخراً للأمتين العربية والإسلامية.

يشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية أرسلت أول مستشفى ميدانيا إلى قطاع غزة في عام 2009 لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية، علاوة على إرسالها العديد من المستشفيات الميدانية إلى عدد من الدول الشقيقة والصديقة إيماناً منها بدورها الإنساني في مساعدة الدول ودعمها خلال الأزمات والحوادث والكوارث الطبيعية.

بترا