قالت مديرة تنفيذ الطرق في وزارة الأشغال العامة والإسكان إيمان عبيدات، الثلاثاء إن طريق إربد الدائري متاح للسير بجميع عناصره ومعزز بالسلامة المرورية وطرق الربط جاهزة، لكنه لم يفتتح بشكل رسمي.

وأضافت عبيدات لـ"المملكة" أنه سيتم التنسيق مع إدارة السير لتكثيف الرقابة لضبط مخالفات مرتاديه، التي أشار تقرير أُعد من قبل مراسل إربد إلى كثرتها.

وأرجعت عبيدات سبب تأخر إنجاز المشروع الذي بدأ عام 2011 إلى تعرضه خلال فترة التنفيذ لعوائق وتعديلات، إضافة إلى مشاكل على الاستملاكات، ما دفع المشروع للتوقف في بعض المناطق مثل منطقة هام وأبان.

وذكرت أن مشروع إربد الدائري الحالي بطول 18 كيلومترا، ويتم تنفيذه خلال عطاءين، تم الانتهاء من الجزء الثاني في بداية عام 2017 بطول 9.5 كيلومترات، ويمتد من منطقة هام حتى تقاطعها مع طريق إربد المزار الشمالي وينتهي في منطقة الحصن.

"كان هناك توقف تام كامل لمنطقة العمل وصلت لـ 5 أو 6 سنوات بسبب اعتراض بعض المواطنين أصحاب قطع الأراضي المتعارضة مع مسار الطريق على قيمة الاستملاكات التي خصصت للمواطنين، ورفضهم إخلاء هذه المناطق حتى صدر قرار حكم بتعويضات المواطنين بالقيم من المحكمة المعنية" وفق عبيدات.

المملكة