أعلنت مديرية الأمن الأربعاء عن إحالة شخصين في لواء الرصيفة للقضاء بتهم خرق حرمة المقابر و الاعتداء على المقابر وإلحاق الضرر بها .

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي في بيان صحفي أن بلاغاً ورد مساء أمس لمديرية شرطة لواء الرصيفة بتجمع عدد من الأشخاص داخل مقبرة الرصيفة القديمة احتجاجاً على قيام أحد الأشخاص باستخدام جرافة لتوسعة طريق داخل المقبرة والتعدي على حرمة المقبرة والقبور .

وأضاف الناطق أنه على الفور تم التحرك للمكان ومباشرة التحقيق حيث حُددت هوية سائق الجرافة والشخص الذي طلب منه توسعة الطريق واستخدام الجرافة داخل المقبرة وأُلقي القبض عليهما.

وأكد الناطق أنه سيتم اليوم إحالتهما للقضاء عن تهمة خرق حرمة المقابر و الاعتداء على المقابر وإلحاق الضرر بها

وكان رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور نفى أن تكون البلدية أصدرت تصريحا لأي جهة للقيام بأعمال تجريف داخل المقبرة الإسلامية القديمة في المدينة بعد انتشار مقاطع فيديو مصورة الثلاثاء تظهر مجهولين يجرفون أعدادا كبيرة من القبور، ما أدى إلى تجمهر المواطنين في المقبرة لحمايتها ومعرفة الفاعل.

وبين حيمور أن البلدية لن تصمت إزاء هذا الاعتداء، مؤكدا أنه تم التوافق بين البلدية ووزارة الاوقاف على تحريك دعوى لدى المدعي العام غدا لمحاسبة المتسببين بهذا الاعتداء الصارخ على حرمات الاموات.

وقال، انه تم القاء القبض على المعتدي وسائق الجرافة اللذين قاما بهذا العمل بحجة فتح شارع بعد ان تسببا بهدم سور المقبرة.

المملكة + بترا