دعت وزارة الأشغال العامة والإسكان الخميس، إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر على الطرقات خلال الظروف الجوية الحالية وخصوصا في المناطق التي تشهد تشكل الضباب، حيث تشير التنبؤات الجوية إلى أن بعض المناطق ستشهد ضبابا كثيفاً.

واكد وزير الاشغال المهندس يحيى الكسبي خلال تفقده غرفة الطوارئ الرئيسية الخميس على جاهزية واستعداد الوزارة التام للتعامل مع كافة البلاغات والملاحظات الواردة اليها.

وبين أن الوزارة تعمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة منذ يوم امس الابعاء تزامناً مع الظروف الجوية السائدة.

كما دعت الوزارة إلى عدم التردد بالاتصال على غرف العمليات الموجودة في مختلف محافظات ومناطق المملكة.

وتاليا أرقام غرف العمليات

طوارئ الوزارة غرفة العمليات الرئيسية  ٠٦٥٨٥٠١١١
غرفة عمليات محافظة العاصمة ٠٧٨٠٣٧٧٢٩١
غرفة عمليات الكرك ٠٧٨٠٣٧٧٢٣١
غرفة عمليات جرش ٠٧٨٠٣٧٧١٨٧
غرفة عمليات مادبا ٠٧٨٠٣٧٧٣٦٦
غرفة عمليات معان ٠٧٨٠٣٧٧٣٣٨
غرفة عمليات المفرق ٠٧٨٠٣٧٧٣٨٩
غرفة عمليات البلقاء ٠٧٨٠٣٧٧٤١٣
غرفة عمليات الطفيلة ٠٧٨٠٣٧٧١٦٠
غرفة عمليات عجلون ٠٧٨٠٣٧٧٣٢٤
غرفة عمليات الزرقاء ٠٧٨٠٣٧٧١٢٥
غرفة عمليات العقبة ٠٧٨٠٣٧٧٣٥١
غرفة عمليات اربد ٠٧٨٠٣٧٧٢٧٣
غرفة عمليات لواء الرمثا ٠٧٨٠٣٧٧٣٨٨
غرفة عمليات اقليم البتراء ٠٧٨٠٣٧٧١٥٤

وتبقى المملكة الخميس، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية من المملكة، وتدريجياً خلال ساعات ما بعد العصر تضعف فرصة الهطولات وتتناقص كميات الغيوم ويميل الجو إلى الاستقرار، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً أثناء النهار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان الخميس ما بين 14 - 6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 9 - 3، وفي مرتفعات الشراة 10 - 2 ، وفي مناطق البادية 17 - 4، وفي مناطق السهول 13 - 5، وفي الأغوار الشمالية 21 - 10، وفي الأغوار الجنوبية 22 - 11، وفي البحر الميت 22 - 10، وفي خليج العقبة 21 - 11 درجة مئوية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد للجوية، تكون الأجواء باردة ليلاً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، كما يتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل أن يتشكل الصقيع في مناطق البادية الجنوبية وفوق قمم جبال الشراة.

وحذرت الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً لزخات المطر، وخطر تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من البادية خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، وتشكل الصقيع خلال ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية الجنوبية وقمم مرتفعات الشراة.

وتبقى الأجواء  الجمعة باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. ويطرأ يوم السبت ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

المملكة + بترا