قررت السعودية، الاثنين، تمديد العمل بقرار تعليق الرحلات الجوية، ومنع الدخول إلى أراضيها عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر، وذلك بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية قال، إنه تقرر "تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وجاء القرار من الحكومة السعودية "إلحاقا للبيان الصادر في 20 كانون الأول/ديسمبر الحالي، بشأن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا في عدد من الدول، وما تقرر من إجراءات احترازية بهذا الخصوص من تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين - إلا في الحالات الاستثنائية - مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر، وتعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر".

ووفق وكالة "واس"، فإن القرار جاء أيضا "رغبة في استمرار تقييم الوضع أسبوعا آخر، والتأكد من حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم". 

وأكد السلطات السعودية استمرار "حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد، وكذلك السماح بمغادرة غير السعوديين أراضي المملكة، عبر الرحلات الجوية، وفق الإجراءات الاحترازية التي تقررها وزارة الصحة". 

المملكة