وقعت مديرية الأمن العام وشركة بوليفارد العبدلي مذكرة تفاهم تهدف لإنشاء ودعم مركز الخدمات الأمنية الذكي الذي يعتبر باكورة المشاريع الخاصة بمركز الابتكار والتطوير، وذلك في إطار رؤية مديرية الأمن العام في تطوير خطة عمل المراكز الأمنية لتقديم خدمة نوعية متميزة للمجتمع المحلي.

ووقعت الاتفاقية من مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن معتصم أبو شتال، ورئيس مجلس إدارة شركة بوليفارد العبدلي عامر الفايز.

وأشار العميد أبو شتال إلى أن مشروع مركز الخدمات الأمنية الذكي هو الأول من نوعه في الأردن، الذي يقوم على تقديم الخدمات الشرطية بشكل ذاتي من خلال مركز أمني تفاعلي يتيح للمواطنين التقدم للحصول على خدمات شرطية كتلك التي يتم تقديمها في المراكز الأمنية التقليدية، دون تدخل العنصر البشري، وإنما بخدمة ذاتية تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وأضاف المساعد للإدارة والدعم اللوجستي، أن تجربة مركز الخدمات الأمنية الذكي يسعى لتأكيد الشراكة الفاعلة مع قطاع كبير من المؤسسات والهيئات في القطاعين العام والخاص، بما ينعكس إيجاباً على تطوير الخدمات الشرطية المقدمة لكل من يقيم على أرض المملكة، حيث ستوفر المحطة العديد من الخدمات الذكية، مثل تسجيل بلاغ فقدان الوثائق الشخصية، وطلبات تجديد ترخيص المركبات ورخص السوق والتصاريح، وخدمات البلاغات والإقامات والشرطة السياحية والاستثمارية، وغيرها من الخدمات.

من جانبه، أكّد الفايز أن العمل التشاركي مع مديرية الأمن العام من خلال مركز الابتكار والتطوير ذي الاختصاص النوعي يأتي في إطار توحيد الجهود المنصبة لدعم وإقامة مشروع مركز الخدمات الأمنية الذكي من خلال تقديم المساحة الجغرافية للمشروع والبنية التحتية الخاصة به في منطقة بوليفارد العبدلي، مشيراً في هذا الإطار إلى إيمان الشركة بدورها الاجتماعي في المبادرة لتفعيل أطر التعاون الثنائي الذي من شأنه أن يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة لمرتادي البوليفارد من مواطنين وزائرين ومستثمرين ، وهو الأمر الذي يسهم بالنهوض بالازدهار الاستثماري في الأردن، وجعله منطقة جذب للشركات والاستثمارات العربية والدولية.

وأعرب الفايز عن اعتزازه بما يقوم به جهاز الأمن العام من مسؤوليات مجتمعية وجهود تطويرية كبيرة ضمن العمل الأمني والشرطي، وحرصه على منح شركة البوليفارد فرصة احتضان باكورة المحطات الأمنية الذكية للانطلاق ضمن مشروعها لمناطق مستهدفة أخرى في أرجاء المملكة.

والجدير بالذكر أن سلسلة مراكز الخدمات الأمنية الذكية، ستنتشر في خطتها التنفيذية في العديد من المناطق والوجهات السياحية ومراكز التسوق على امتداد مساحة المملكة، وسيتمكن كافة متلقي الخدمة من إكمال معاملاتهم بتقنيات ذكية وتفاعلية دون الحاجة إلى زيارة مراكز الشرطة التقليدية.

المملكة