بحث وزير المياه والري معتصم سعيدان الثلاثاء، في مكتبه مع رئيس مجلس محافظة معان عبد الكريم الجازي مطالب متعلقة بالمياه والصرف الصحي المرتبطة بمحافظة معان.

وأكد الوزير على أن وزارة المياه والري حريصة على إنفاذ التوجيهات الملكية السامية للحكومة بتحسين مستوى خدمات المياه والصرف الصحي وتقديم كافة اشكال التعاون البناء لانجاح جهود مجالس اللامركزية في مختلف محافظات المملكة وخاصة محافظة معان .

واستمع الوزير من رئيس المجلس والاعضاء إلى جملة من المطالب المتعلقة بعدد من مناطق محافظة معان المتمثلة بشمول مناطق جديدة بخدمات المياه والصرف الصحي واستكمال تنفيذ بعض المشاريع وتجهيز الابار استعداد لتلبية احتياجات فصل الصيف القادم وكذلك زيادة كميات المياه المخصصة لكل لواء لتحسين التزويد المائي للمواطنين .

واكد سعيدان ان الوزارة تضع في أولوياتها ايجاد الحلول لكل المعضلات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي منوها الى انه دشن الاسبوع الماضي عدد من المرافق المائية في مناطق متعددة من محافظة معان وستقوم بالبحث عن التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع صرف صحي لخدمة مناطق جديدة بخدمات الصرف الصحي .

واوعز الوزير لأمين عام سلطة المياه المهندس احمد عليمات الى الاسراع بالتنسيق مع الجهات المانحة والممولين لإعطاء محافظة معان الاولوية في المنح بالاضافة الى المشاريع التي ستطرح من قبل مجلس محافظة معان لسرعة تنفيذ هذه المشاريع والاحتياجات التي تحتاجها المناطق حسب الأولويات، وضمن مخصصات المشاريع المدرجة في موازنة محافظة معان وحسب الدراسات المتوافرة لدى الوزارة/ سلطة المياه بما يحقق تطلعات الاخوة المواطنين . وثمن الوزير لرئيس المجلس والأعضاء التعاون والرؤيا المشتركة لإيجاد حلول للمشاكل والتحديات التي تم بحثها .

المملكة