أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، الأربعاء، عن طرح عطاء مشروع إعادة تأهيل طريق السلط- العارضة في الربع الأول من العام المقبل مؤكدا أهمية المشروع وآثاره على القطاعات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية.

وقال الكسبي، خلال استقباله ممثل غرفة التجارة الدولية للحكومة الصينية في عمّان لبحث خطوات سير المشروع الممول بمنحة من الحكومة الصينية، إن الوزارة تعمل على طرح العطاء في أقرب وقت ممكن لتحقيق الفائدة المرجوة منه.

وأضاف الكسبي أن طريق العارضة – السلط طريق استراتيجي وحيوي، يربط مدينة السلط وأطراف العاصمة الغربية بمنطقة الأغوار، ويخدم شريحة كبيرة من المواطنين خصوصا المزارعين منهم، معربا عن حرص الأردن على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

‏وجرى خلال الاجتماع الذي عقد جزء منه مع اعضاء من الحكومة الصينية عبر خاصية الاتصال المرئي، مناقشة المواضيع المتعلقة بطرح العطاء والتحديث لبنود العطاء والاتفاق النهائي عليها.

ورحب الجانب الصيني بالتعاون المستمر مع الأردن، مشيرين إلى أن المشروع يعد الأول من نوعه والمقدم من الحكومة الصينية للحكومة الأردنية على نظام البناء الذاتي.

يشار الى أن مشروع إعادة تأهيل طريق السلط العارضة يمتد من تقاطع الصبيحي حتى تقاطع العارضة بطول 12.5كم وعرض 18.8 متر وبأربع مسارب باتجاهين، وبكلفة تقديرية تبلغ حوالي 210 مليون يوان صيني أي ما يعادل 31.5 مليون دولار.

المملكة