بثت قناة "المملكة"، الخميس، فيلم " شهداء الوباء"، الذي وثق معاناة الأطباء، والممرضين داخل أقسام العناية الحثيثة، ورصد آليات التعامل مع المرضى خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعرض الفيلم التسجيلي مشاهد واقعية عصيبة التقطتها كاميرات المملكة في مستشفى الأمير حمزة، والملك المؤسس عبد الله الجامعي في مدينة إربد، ومن أبرز الكوادر الطبية التي استضافها الفيلم أخصائي التخدير والعناية المركزة في مستشفى الأمير حمزة الطبيب أحمد العطي الذي قال إنه "في بداية استقبال الحالات الحرجة المصابة بالفيروس في قسم العناية الحثيثة واجهنا مشكلة بكيفية التعامل مع هذه الحالات خصوصا أنه لم يكن يوجد في أنحاء العالم كافة بروتوكول واضح ومحدد للتعامل مع مثل هذه الحالات".

وتحدثت رئيسة قسم وحدة العناية الحثيثة في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي عبير الجعبتي عن أكثر اللحظات المؤلمة التي واجهتهم وهي " دخول حالات أطفال للعناية الحثيثة بعمر العام أو عامين، ما جعل الأمور صعبة بأن تُدخل طفل لهذه البيئة المليئة بالأجهزة والأقنعة وهي بيئة مختلفة ومؤلمة".

وقدم الفيلم كلمة وفاء إلى الأطباء الذين ما زالوا يقاتلون من نقطة الصفر لمواجهة الوباء، حاملين أرواحهم على أكتافهم، واستذكر الراحلين منهم الذين قضوا نحبهم منذ بدء هذه الجائحة منتصف شهر آذار/ مارس.

المملكة