حذرت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي كافة المواطنين من مستخدمي تطبيق واتساب إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأضاف أن بعض الحسابات تنتحل صفات وشخصيات سياسية واجتماعية معروفة ويدعي مستخدموها إنشاء مجموعة على تطبيق واتساب ويطلبوا من الضحايا (عبر رسائل على المحادثات الخاصة) الاشتراك بها وتزويدهم بأرقام هواتفهم وبرمز التأكيد لاشتراكهم بالمجموعة، وفي حقيقة الامر انه رمز تأكيد هوية مستخدم تطبيق واتساب وبالتالي يتمكنون من اختراق التطبيق.

وحذرت الوحدة الخميس من أساليب احتيالية اخرى تهدف الى اختراق خصوصية المستخدمين خلال الفترة الماضية، مؤكدة ضرورة عدم التعامل والاستجابة لأي أشخاص غير معروفين وعدم الدخول على اي رابط مجهول يردهم عبر تطبيق واتساب.

وأضافت الوحدة أنه وبالرغم من التحذيرات المتكررة الا أنها ما زالت ترد للوحدة بلاغات وشكاوى حول تعرض مواطنين لاختراق حساباتهم على التطبيق وسرقته والسيطرة عليه من قبل اشخاص بعد ذلك.

وأوضحت أنه في حال تعرض الشخص لمثل هذا الاسلوب او تلك القرصنة واختراق واتساب الخاص به فإن عليه محاولة إعادة تنزيل تطبيق واتساب وتفعيله خلال فترات مختلفة من اليوم واللجوء لتقديم شكوى بذلك لوحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية أو أقرب قسم للبحث الجنائي او الاتصال على الهاتف المباشر لوحدة مكافحة الجرائم الالكترونية (065633404).

المملكة