بلغ عدد الأسر التي تقدمت بطلبات الاستفادة من برنامجي تكافل 3 والدعم التكميلي (تكافل 1)، 578206 أسرة، وفق الناطق باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة، السبت. 

وأضاف صوالحة لـ "المملكة" أنه "لا تمديد لطلبات التسجيل في البرنامجين" الساعيان لمساعدة الأسر المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد، وتلك الأشد فقرا.

وتابع أن "الأسرة ذات الحجم الكبير في عدد أفرادها ستستفيد من الحد الأعلى من قيمة الدعم النقدي والبالغ 135 دينارا ضمن برنامج تكافل 3".

وسيستفيد من البرنامجين أكثر من 135 ألف أسرة، حيث يستهدف برنامج الدعم المؤقت "تكافل 3"، 100 ألف أسرة، فيما سيستهدف برنامج الدعم التكميلي "تكافل1" 35 ألف أسرة، بحسب ما تحدث مدير الصندوق عمر المشاقبة لوكالة "بترا".  

وبرنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل 3، موجه للأسر المحتاجة، التي تضررت من جائحة كورونا، خاصة أسر عمال المياومة العاملين في القطاع غير المنظم، حيث ستحصل الأسر المستفيدة من البرنامج على دعمٍ نقدي لـ 6 أشهر في المرحلة الأولى، وفق الصندوق. 

وأشار إلى أن برنامج الدعم التكميلي، مخصص للأسر الفقيرة "فقر مزمن".

وبدأت عملية تقديم الطلبات في 19 كانون الأول/ديسمبر 2020، واستمرت أسبوعين حيث انتهت فترة التسجيل الجمعة.

وسيبدأ صندوق المعونة الوطنية بدراسة الطلبات المقدمة للبرنامجين، وفقًا لـ 57 مقياسًا ومؤشرًا يعتمد عليها لتحديد الاسر الأكثر استحقاقًا لجميع أنواع الدعم الحكومي، وفق المشاقبة. 

المملكة