اشتكى عدد من سكان محافظة جرش من عدم وجود أماكن لدفع رسوم إعادة التيار الكهربائي في المحافظة في أيام العطل وبعد أوقات الدوام الرسمي، مطالبين بوجود مكتب خدمات عامة في المحافظة، حيث لا يستطيع أهالي جرش من دفع الرسوم إلا في شركة كهرباء إربد.

وقال مصدر في شركة كهرباء إربد، السبت، إن الشركة ستجد حلا للمواطنين الذين يريدون إعادة التيار الكهربائي لمنازلهم بعد الدوام الرسمي في محافظة جرش.

وأضاف المصدر، لـ"المملكة" أن آخر حركة فصل للتيار الكهربائي تقوم بها الشركة في الساعة الثانية مساء، وأن الشركة لا تستطيع التقيد بفصل التيار في نهاية الشهر بل تفصله على مدار الأيام.

"التيار الكهربائي لا يُفصل من أول فاتورة إنما يتم فصل التيار على الأشخاص الذين تراكم عليهم 3 فواتير كهرباء أو أكثر"، وفق المصدر، الذي قال إن سكان جرش يستطيعون دفع الرسوم خلال أوقات الدوام في المحافظة. 

مصطفى بني مصطفى، مواطن في العقد السادس من العمر، قال لـ"المملكة" إنه "تفاجأ عند عودته لمنزله الساعة 3 عصرا، بفصل التيار الكهربائي عن منزله"، موضحا أن "أبناءه طلاب في ثانوية عامة وطلاب في جامعات.

وعند سؤالها عن كيفية إعادة التيار الكهربائي قالت الشركة، إنه يستطيع الدفع من خلال تطبيقات عدة، لكن يتوجب عليه التوجه إلى محافظة إربد لدفع رسوم إعادة التيار، كونه لا يوجد مكتب خدمات عامة في محافظة جرش يعمل بعد أوقات الدوام الرسمية.

وبين بني مصطفى، أن ذلك شكل عبئا ماليا وجهدا عليه للتوجه إلى إربد، ليستطيع الحصول على وصل إعادة التيار الكهربائي.

وطالب زكي رماضنة، مواطن في العقد السادس من العمر ومتزوج، بعدم فصل التيار الكهربائي عن المواطنين بعد أوقات الدوام الرسمي، كما طالب بعدم فصله خلال الشهر بل الإنتظار حتى انتهاءه.

المملكة