اتخذ مستشفى الجامعة الأردنية جُملة قرارات من شأنها الحفاظ على ديمومة واستمرارية تقديم الخدمات العلاجية لمرتاديه بكفاءة عالية، في ظل انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المُستجد.

وأعلن مدير عام المُستشفى، الدكتور إسلام مساد عودة إجراء العمليّات الجراحيّة بشكل طبيعي كما كان الوضع عليه سابقا، ضمن إجراءاتٍ احترازيّةٍ مُشدّدة تتمثل بضرورة إجراء فحص (PCR) للمريض قبل دخوله المستشفى بــ (72) ساعة كحد أقصى وتقديمه للمعنيّين، مُشيرا إلى أنّ هناك فريقاً مُخصّصاً من وزارة الصحة موجود في المُستشفى لغايات إجراء الفحص للمُراجعين الراغبين بذلك.

وشدد مساد على استمراريّة سريان قرار وقف الزيارة للمرضى الراقدين على أسرّة الشفاء، والاكتفاء بالتواصل معهم عبر وسائل الاتصال المختلفة.

وفيما يخُص مواعيد العيادات الخارجيّة، قال مساد إنّ العيادات تستقبل مُراجعيها على فترتين الأولى صباحيّة تبدأ الساعة 8:00 صباحاً وتنتهي الساعة 12:00 ظهرا، والثانية مسائية تبدأ الساعة 12:00 ظهرا ،وتنتهي الساعة 4:00 عصرا مع الإبقاء على آليّة حجز المواعيد إلكترونيّا عبر رابط يحوي قائمة مُحدّثة لمواعيد عيادات جميع التخصّصات الطبيّة.

وأضاف أن المُستشفى خصّص أيّام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس لصرف وصفات القلب، واستخراج وصفات جديدة من الساعة (12:00-2:00) من كل أسبوع، ويوم الأربعاء من الساعة (12-4) من كل أسبوع لصرف وصفات عيادة الأعصاب/ باطني، مُشدّداً على ضرورة التقيُّد باتّباع الإجراءات والمعايير والاحتياطات الصحيّة اللازمة.

وأكّد مسّاد ضرورة التزام جميع الكوادر العاملة في المُستشفى بإجراءات الوقاية الصحية وارتداء الكمامات والمُحافظة على التباعد الجسدي، تزامُنا مع وقف العمل بالدوام المرن والعودة إلى الدوام بشكله المُعتاد، موجّهاً شكره الموصول لجميع الكوادر التي واصلت الليل بالنهار في سبيل المحافظة على سلامة وصحة المواطنين.

المملكة