أكدت أمانة عمّان الكبرى، الثلاثاء، أن جميع خدمات نظام المهن والإعلانات، وعددها 13 خدمة، أصبحت متاحة إلكترونيا أمام المواطنين من خلال الدخول على موقع الأمانة الإلكتروني.

وقال مدير دائرة رخص المهن والإعلانات عادل الصهيبا، إن الأمانة بعد إعلانها مطلع العام الحالي خلال مؤتمر صحفي لأمين عمان يوسف الشواربة عن استكمال منظومة هذه الخدمات أصدرت 250 رخصة مهن جديدة إلكترونيا، فيما قامت بتجديد 2500 رخصة إلكترونيا". 

وتشمل الخدمات إصدار رخصة مهن لأول مرة، نقل موقع رخصة مهن، نقل ملكية رخصة مهن، وشطب وإلغاء رخصة مهن، تجديد رخصة مهن، مطابقة بيانات سجل رخصة مهن، تعديل مساحة رخصة المهن وتجزئة الرخصة، وتعديل رأسمال رخصة المهن، تعديل مساحة اللوحة الإعلانية، إعفاء رسوم سنوات سابقة، وإصدار رخصة لوحات إعلانية.

وأضاف الصهيبا أن الخدمات الإلكترونية تسهم في التسهيل على المواطنين وتحصيل الخدمة من أي موقع، حيث وفرت الأمانة للمواطنين عند الدخول للموقع الالكتروني إرشادات عامة لكيفية التعامل مع كل خدمة، لافتا النظر إلى أن "أمانة عمان أصدرت العام الماضي حوالي 7 آلاف رخصة مهن جديدة".

أمين عمان أعلن خلال مؤتمر صحفي السبت، أن نسبة إنجاز مشروع  التحول الإلكتروني في خدمات الأمانة بلغت 93% وستستكمل هذه المنظومة منتصف شهر شباط/ فبراير المقبل، حيث تبقى 9 خدمات فقط هي قيد الاتمتة.

المملكة