قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الثلاثاء، إن الأردن يرحب بمخرجات القمة الخليجية 41 التي استضافتها السعودية وتحقيق المصالحة.

وهنا الصفدي عبر تويتر بـ "بيان العلا"، وقال إنه "إنجاز كبير يرأب الصدع ويعزز التضامن الخليجي والعربي والقدرة على مواجهة التحديات المشتركة".

وقال الصفدي في بيان إن إنهاء الأزمة الخليجية وعودة العلاقات الأخوية إلى مجراها الطبيعي يعزز التضامن والاستقرار في منطقة الخليج العربي، ويخدم طموحات شعوبها بالنمو والازدهار، ويسهم في تعزيز التضامن العربي الشامل وجهود مواجهة التحديات المشتركة.

وثمن الصفدي جهود الكويت في تحقيق المصالحة، والجهود الأميركية وكل الجهود في هذا السياق.

وأشاد الصفدي بالحرص على "تعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي والذي تبدى جلياً في الاتفاق على إنهاء الخلاف وتحقيق المصالحة. وثمن الصفدي الجهود الكبيرة التي قادها المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والتي استمر بها سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لإنهاء الازمة وتحقيق المصالحة|.

وثمن الصفدي الجهود التي قامت بها الولايات المتحدة الأميركية وجميع الأطراف لإنهاء الأزمة. وأكد على أن الأردن مستمر في العمل مع الجميع على تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات وتعميق التعاون العربي لخدمة المصالح والقضايا العربية المشتركة وتحقيق المستقبل الأفضل لجميع الدول العربية.

المملكة