وصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي، مساء السبت، الدفعة الأولى من لقاح سينوفارم المضادة لفيروس كورونا المستجد إلى الأردن.

وقال مراسل المملكة، إن وزارة الصحة ستنقل المطعوم إلى المستودعات المخصصة لتخزين المطاعيم في مستودع الامصال والمطاعيم في منطقة شفا بدران ليتم حفظه في ثلاجات وظروف ملائمة بعد أن استكملت الوزارة استعداداتها لتخزين المطاعيم تمهيدا لاستخدامها.

مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، نزار مهيدات، كشف، السبت، عن إجازة الاستخدام الطارئ للقاح الصيني- الإماراتي "سينوفارم" ضد فيروس كورونا المستجد، وهو ثاني لقاح متاح استخدامه في الأردن بعد لقاح فايزر-بيونتيك الذي أُجيز بشكل طارئ في 14 كانون الأول/ديسمبر 2020،

وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أعلن عن بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا صباح الأربعاء المقبل، بوصول أولى كميات لقاح "سينوفارم" (الصيني الإماراتي) منتصف الليلة "السبت" ولقاح "فايزر" ليلة الاثنين.

وأشارت مختبرات سينوفارم الصينية نهاية الشهر الماضي إلى أن لقاحها فعّال ضد كوفيد-19 بنسبة 79%، فيما أعلنت شركة فايزر أن لقاحها فعّال ضد كوفيد-19 بنسبة 95%.

وقال عبيدات، إن البرنامج يستند للدليل الوطني للتطعيم ضد كورونا، ويراعي الأولويات المتبعة عالميا، التي تستهدف الفئات الأكثر تأثراً، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية.

المملكة