نفذت وزارة الأشغال العامة والإسكان أعمال صيانة لمشكلة هبوط يعاني منها جسر المدينة الصناعية في سحاب، شرقي العاصمة عمّان.

وقال الناطق باسم الوزارة عمر المحارمة، إن لجنة فنية من الوزارة كشفت على الجسر، وتبين وجود هبوط بسيط بالوجه الإسفلتي، حيث تم العمل على صيانته.

وأضاف في تصريح صحفي الاثنين، أنه تبين من خلال كشف هندسي أجرته الوزارة على الجسر عدم وجود أي مشكلة بهيكل الجسر وقواعده وأعمدته، وأنه لا يشكل أي خطورة على حياة المواطنين.

وتقع المدينة الصناعية في سحاب، على بعد 12 كم جنوب شرق العاصمة عمان، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 2530 دونما، وتم إنشاؤها في عام 1984، وتعتبر أكبر مدينة صناعية في الأردن، حيث تبلغ عدد الشركات الصناعية فيها نحو 405 شركة استثمارات عربية وأجنبية.

عضو مجلس اللامركزية علي أبو زيد، قال إن المجلس من خلال متابعته مع وزارة الأشغال لمشكلة الجسر تبين أن الخلل ليس في الجسر إنما في عملية التعبيد، وأن المشكلة تتمثل بوجود هبوط بالخلطة الإسفلتية، لافتا النظر إلى أنه تمت مخاطبة الوزارة بهذا الخصوص.

وأوضح رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة، أن البلدية خاطبت وزارة الأشغال المسؤولة عن هذا الجسر عدة مرات، وتم عمل صيانة للجزء الذي يعاني من الهبوط على الجسر.

وأشار المحارمة إلى أن الجسر يشهد حركة سير كبيرة، ويؤدي إلى أهم المدن الصناعية في الأردن "مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية"، مبينا أن الوزارة قامت في وقت سابق بتركيب إشارة ضوئية على الجسر، الأمر الذي تسبب باختناقات مرورية، وقد تمت إزالتها، وبعد ذلك قامت البلدية بإغلاق المداخل والمخارج على الجسر للحد من الاختناقات والحوادث التي كانت تحصل في ذلك الوقت.

مواطنون من سكان لواء سحاب شكوا من خطر الهبوط المتزايد في جسر المدينة الصناعية في منطقة سحاب.

وقالوا إن الجسر الذي يعاني الهبوط والتصدع في جدرانه منذ 6 سنوات، يشهد حركة مرور كثيفة بالاتجاهين، ويعتبر حيويًا وله أهمية تنموية حيث يربط مدينة سحاب بمدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية.

ودعوا الجهات المعنية، إلى اتخاذ الإجراءات والحلول المناسبة في أسرع وقت ممكن، تفاديا لأي حدث قد يقع.

وقال أحمد الشوبكي، من سكان المنطقة، إن الجسر في حال سقوطه سيؤدي إلى وقوع ضحايا واضرار كبيرة، مشيرا إلى أنه يقوم يوميا بإيصال إخوته إلى المدينة الصناعية ما يضطره إلى عبور هذا الجسر والخوف يتملكه.

واعتبر المواطن خالد المحارمة، جسر المدينة الصناعية أكبر كارثة يومية يتم العبور من خلالها، مشيراً إلى تهالك البنية التحتية للجسر، فيما طالب المواطن محمد المصري المختصين وذوي العلاقة بضرورة الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الأمر لما يشكله من خطر على حياتهم باعتباره الطريق الوحيد الذي يربط سحاب بالمدينة الصناعية.

بترا