أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، الأحد، عن إلغاء مباراة منتخبي ألمانيا والرأس الأخضر التي كانت مقررة بينهما الأحد، في مونديال كرة اليد في القاهرة؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في صفوف المنتخب الإفريقي، مما سمح لمنافسه الأوروبي في ضمان تأهله إلى الدور الرئيسي.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد، بيانًا رسميًا، أكد "أنه بعد موقف إصابات لاعبي منتخب الرأس الأخضر بفيروس كورونا، قررت إدارة المنافسة إلغاء المباراة... وذلك لضرورة وجود 10 لاعبين على الأقل بينهم حارس مرمى لإقامة المباراة".

وأوضح البيان، أنه لا يتوافر لمنتخب الرأس الأخضر سوى 9 لاعبين لخوض المباراة، وبناء عليه فسيتم اعتبار المنتخب الألماني فائزًا بنتيجة 10-0 مع حصوله على نقطتين.

كما أشار بيان الاتحاد الدولي، إلى أن مباراة الأوروغواي والرأس الأخضر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لا تزال في موعدها الثلاثاء، إذا استطاعت الوفاء بمتطلبات اللائحة، مضيفا أن لوائح البطولة تنص على أن عدم خوض المنتخب لثلاث مباريات بالبطولة سيؤدي لاستبعاده من المنافسة.

وحضر المنتخب الإفريقي إلى مصر بـ 11 لاعبا فقط؛ بسبب الإصابات بفيروس كورونا، وقد خسر الجمعة أولى مبارياته في المونديال ضد هنغاريا 27-34.

واستبعد لاعبين عن التشكيلة قبل مباراة ألمانيا، الأحد، بعدما أظهرت الفحوص إصابتهما بـ كوفيد-19، مما قلص قائمته إلى 9 لاعبين فقط، في حين أن الحد الأدنى لقائمة المنتخبات لخوض المباريات في كأس العالم هي 10 لاعبين.

وأصدر اتحاد الرأس الأخضر، السبت، بيانا، أكد فيه أن الثنائي صاحب المسحة الإيجابية، سبق وأصيب بفيروس كورونا بالفعل بداية العام، ولذلك ظهرت مسحته إيجابية هذه المرة، لكن اللاعبين لا يعانيان من أعراض، وطالب بمسحة جديدة للاعبين للحصول على نتائج دقيقة.

ويخوض منتخب الرأس الأخضر مشاركته الأولى في المونديال، الأمر الذي دفعه للاحتفال والرقص بعد مباراة هنغاريا رغم الخسارة.

وباتت ألمانيا متصدرة للمجموعة بـ 4 نقاط، وضمنت بلوغها الدور الرئيسي الذي يتأهل إليه أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل من المجموعات الثماني، بعدما رفع عدد المنتخبات إلى 32 للمرة الأولى عوضا عن 24.

وستحذو هنغاريا حذوها لاحقا الأحد، في حال فوزها على الأوروغواي، لأنها سترفع رصيدها إلى أربع 4 أيضا.

وتوزع المنتخبات المتأهلة إلى الدور الرئيسي على 4 مجموعات، يتأهل منها البطل والوصيف إلى ربع النهائي.

أ ف ب