نفذ مالكو محلات تجارية في الوسط التجاري في جرش، وقفة احتجاجية؛ اعتراضا على إغلاق بلدية جرش الكبرى، الوسط التجاري أثناء عملية فرشه بالبلاط، وذلك إخلالا باتفاقية وقعت سابقا.

واستمرت الوقفة الاحتجاجية، قرابة ساعتين، حيث أُغلقت محال تجارية في الوسط التجاري من الساعة 9 صباحا ولغاية الساعة 11 صباحا، وفق مراسل "المملكة".

ويحتج مالكو المحال التجارية، على "عدم التزام" بلدية جرش، باتفاقية وقعت في 12 كانون الثاني/يناير، بينها وبين وغرفة تجارة جرش، تنص على عدم إغلاق الوسط التجاري أثناء فرشه بالبلاط.

رئيس غرفة تجارة جرش، علي العتوم، قال، إن الوقفة جاءت "اعتراضا على عدم التزام البلدية بالاتفاقية التي وقعتها وتعهدت بها بعدم إغلاق الوسط التجاري والسماح للمركبات بالدخول إلى الوسط التجاري".

وتضرر نحو 500 تاجر من إغلاق الوسط التجاري، وفق العتوم.

لكن مدير الإعلام والتواصل المجتمعي في بلدية جرش هشام البنا، أكد أن البلدية "ملتزمة بالاتفاقية التي وقعتها مع غرفة تجارة جرش"، مشيرا إلى أن البلدية متفهمة "خوف التجار على مصدر رزقهم".

وقال عامر المارديني وهو تاجر في الوسط التجاري، إن "ضررا كبيرا لحق به بعد إغلاق الوسط التجاري، وإن انخفاضا ملحوظا انعكس على نسبة مبيعاتهم نتيجة مشروع فرش البلاط".

المارديني أوضح لـ "المملكة"، أن "جائحة كورونا ألحقت خسائر اقتصادية كبيرة بالتجار، وأتى هذا المشروع الذي تسبب بخسائر مادية كبيرة".

وكان مالكو المحال التجارية قد نفذوا اعتصاما رفضوا خلاله فرش الوسط التجاري بالبلاط في 10 كانون الثاني/يناير الحالي.

المملكة