أعلنت شعبة تكنولوجيا المعلومات في الخدمات الطبية الملكية، أن المنصة الإلكترونية للخدمات الطبية الملكية تعاملت حتى الثلاثاء مع 120 ألف طلب إلكتروني كان معظمها للاستفسار عن نتيجة فحص فيروس كورونا المستجد، وطلب تجديد موعد عيادة.

وتواصل المنصة الإلكترونية تقديم خدمات إلكترونية متعددة تشمل تجديد مواعيد العيادات، تجديد مواعيد طلبات الأشعة، تفعيل العلاجات الشهرية، الاستعلام عن نتائج فحص كورونا، تنسيق تحويلات العسكريين والمدنيين، بالإضافة إلى حجز موعد عيادة متابعة عن بُعد.

وأشار رئيس شعبة تكنولوجيا المعلومات العقيد أمجد بن طريف، إلى أن فكرة إنشاء المنصة الإلكترونية جاءت للتسهيل على المواطنين، وضماناً لتطبيق السلامة العامة، وتحقيق مفهوم التباعد الجسدي الذي من شأنه المحافظة على صحة وسلامة مراجعي المستشفى.

وتأتي هذه الخدمات في إطار برامج التحول الرقمي، التي تتبناها الخدمات الطبية الملكية لخدمة مراجعيها من أبناء القوات المسلحة الأردنية.

وتكمن أهمية مشروع المنصة الإلكترونية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمراجعين بطريقة سهلة وسريعة توفر عليهم الوقت والجهد، ويمكن الوصول إلى جميع هذه الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني للمنصة.

المملكة