ضبط العاملون في المؤسسة العامة للغذاء والدواء نحو 27 طن ألبان وأجبان مغشوشة يتم تصنيعها من الحليب المجفف، وتحمل بطاقات بيان مزورة تشير إلى تصنيعها من الحليب الطازج.

وقال مدير عام المؤسسة، نزار مهيدات، الخميس، إنّ المضبوطات في مصانع عدة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة.

وأضاف مهيدات، أنه ومن خلال جولات كوادر المؤسسة تم ضبط المصنع المخالف؛ حيث يعمل على إنتاج مشتقات الألبان من حليب مجفف مجهول بطاقة البيان.

"لم تثبت صلاحية الحليب المجفف للاستهلاك البشري؛ مما يخالف المواصفة المعتمدة لدى المؤسسة التي تشترط إنتاج هذه المنتجات من الحليب الطازج" وفق مهيدات.

وفيما يتعلق بإجراءات المؤسسة، أشار، إلى أن المؤسسة أغلقت المصنع المخالف بالشمع الأحمر؛ وأتلفت المنتجات والمواد المخالفة وحولت أصحاب العلاقة إلى النائب العام.

وأكّد مهيدات، أن المؤسسة لن تتهاون بحق المخالفين وفرق الرقابة والتفتيش المختصة "بالمرصاد" لأي ممارسات تشكل تلاعبا بغذاء المواطن وسلامته، ولضمان التزام مواقع تصنيع مثل هذه المنتجات بالاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من المؤسسة.

وتدعو المؤسسة إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني "info@JFDA.Jo" وعبر تطبيق "واتساب" على الرقم ‪ ‪.0795632000

المملكة