تُسحب قرعة بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 27 كانون الثاني/ يناير الحالي، وسط مشاركة 3 أندية أردنية في المنافستين، وفق ما أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة، الجمعة.

وقال الاتحاد القاري في بيان: "تدخل كرة القدم على مستوى الأندية عصرا جديدا من خلال الموسم الأكبر على الإطلاق في تاريخ كرة القدم الآسيوية، حيث يجري سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي عبر تقنية فيديو الاتصال، يوم 27 كانون الثاني/يناير 2021 في العاصمة الماليزية كوالالمبور".

ويقام سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي عند الساعة 8:30 صباحا بتوقيت عمّان (2:30 ظهرا بتوقيت ماليزيا)، والساعة 10:30 صباحا (4:30 عصرا بتوقيت ماليزيا)، وفق البيان.

ويشارك الوحدات كأول نادي أردني في دوري أبطال آسيا أقوى منافسات الأندية في القارة، بينما يلعب الفيصلي والسلط في كأس الاتحاد الآسيوي.

وتشهد كلتا البطولتين مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية خلال نسختي عام 2021، حيث تم إضافة مجموعتين إضافتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، في نسخة دوري أبطال آسيا 2021، وتم توسيع البطولة لتضم 40 نادياً بدلاً من 32.

وفي المقابل، ارتفع عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 نادياً، حيث تم إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط.

وإلى جانب الوحدات الذي يخوض المنافسة لأول مرة في تاريخ دوري أبطال آسيا، يلعب نادي غوا الهندي، والاستقلال الطاجيكي وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي مرتين، في منطقة الغرب، وكذلك يونايتد سيتي من الفلبين وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي، في مجموعات الشرق.

ويأمل نادي أولسان هيونداي حامل لقب دوري الأبطال، في أن ينجح بالاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا، ليكرر إنجاز نادي الاتحاد السعودي الذي توج باللقب عامي 2004 و2005.

والفريق الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2021، سيحصل على فرصة التأهل إلى الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا 2022، وفق الاتحاد الآسيوي.

المملكة