أشاد البرلمان العربي بمبادرة الأردن في توفير لقاح فيروس كورونا بالمجان للاجئين على أراضي الأردن.

وأشاد رئيس البرلمان عادل بن عبدالرحمن العسومي في بيان الأحد، بجهود الأردن في مواجهة فيروس كورونا تحت قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، باعتبارها من أوائل الدول في العالم التي بدأت بتطعيمات لقاح كورونا للاجئين، بحسب ما أعلنته مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأشاد العسومي بتعامل المملكة مع هذا الوباء بكل شفافية وجدية لحماية الإنسانية، سواء على المستوى المحلي أو العالمي، مضيفا أن هذا التوجه الإنساني يعبر عن ما يحمله الأردن من محبة وتقدير لكل المقيمين على أرضه

وطالب العسومي الدول العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك بوضع خطط واستراتيجيات مستقبلية، تهدف إلى تطوير البحث العلمي في مجال الصحة الوقائية، لتقوية مناعة وجاهزية النظم الصحية في الدول العربية، لمكافحة الأمراض المعدية، ومنع انتشارها وتحولها إلى وباء.

بدأت وزارة الصحة، الخميس، بإعطاء اللقاح للاجئين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ضد فيروس كورونا، حسب الوزارة.

وقالت الوزارة، إنّ إعطاء اللقاح كجزء من خطة إعطاء اللقاح الوطنية ضد الفيروس التي بدأت الأسبوع الحالي؛ ليصبح الأردن من أوائل الدول في العالم تعطي اللاجئين مطاعيم كورونا داخل المملكة.

المملكة