قال مدير مستشفى الرويشد الحكومي موسى أبو عاقولة، إن مبنى الإسعاف والطوارئ في المستشفى، الذي دعم تمويله الاتحاد الأوروبي بقيمة مليوني دينار، "بانتظار افتتاحه رغم جاهزيته منذ نحو 5 أشهر".

وأضاف لـ "المملكة"، أنه "طالب وزارة الصحة بالإسراع في افتتاح المستشفى؛ لتمكين قاطني اللواء من الاستفادة من خدماته".

وبيّن أبو عاقولة، أن "القسم الجديد مجهز بأحدث الأجهزة الطبية؛ مما يتطلب ضرورة توفير كوادر طبية جيدة ومؤهلة للعمل عليها".

وأوضح أن المستشفى "يعاني من مشكلة عدم رغبة الكوادر الطبية بالعمل في مستشفى الرويشد؛ بسبب بعد المسافة، إضافة إلى عدم حصولهم على مكافآت مالية للكوادر من داخل محافظة المفرق".

وقال أحد سكان اللواء حسين الخالدي، إنهم "بأمسّ الحاجة إلى افتتاح قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى الرويشد"، موضحا أن "نحو 10 آلاف نسمة يقطنون في اللواء الذي يبعد عن مركز المحافظة قرابة 210 كم؛ ما يشكل عائقا أمامهم في تحويلهم إلى المستشفيات المركزية".

وطالب المواطن مشاري خلف الغياث، بالإسراع في افتتاح المبنى الجديد لخدمة أهالي اللواء "الذين انتظروا التوسيعات الجديدة بفارغ الصبر"، لافتا النظر إلى "أن سكان المنطقة يعانون من بعد المسافات، وصعوبة الوصول إلى المستشفيات الرئيسية في المحافظة وخارجها".

وأوضح مراسل "المملكة"، أن المبنى الجديد الذي يأتي بمنحة إماراتية بقيمة قد تصل إلى 8 ملايين دينار مازال قيد الإنجاز، ويحتاج إلى قرابة عام ونصف العام، ليكون المستشفى من أفضل المستشفيات على مستوى المحافظة.

ويبعد لواء الرويشد 300 كم عن العاصمة عمّان.

المملكة