خاطبت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الشركات الثلاثة المزودة لخدمة الخطوط الخلوية محليا، بشكل رسمي لبيان أسباب ارتفاع أسعار البطاقات المدفوعة مسبقا.

وحصلت "المملكة" على قائمة جديدة بأسعار بطاقات شحن الخطوط الخلوية المدفوعة مسبقا، تتضمن ارتفاعا واضحا في أسعار بطاقات خاصة المتعلقة بسداد الاشتراكات الشهرية للخطوط المدفوعة مسبقا.

وفي رد على استفسارات "المملكة"، قالت الهيئة، "خاطبنا الشركات لمعرفة أسباب ارتفاع أسعار البطاقات محليا".

الشركات المزودة، بينت، أنها "لم تعلن أي رفع للاسعار، لكن رفع الأسعار من وكلاء التوزيع".

وأشارت الهيئة في بيان، إلى أن بطاقات الشحن هي وسيلة دفع تصل للمستفيد من خلال قنوات توزيع، حيث تقوم هذه القنوات بإضافة هوامش ربحية على الأسعار الأصلية سواء كانت هذه القنوات إلكترونية أو من خلال البيع المباشر للمستفيدين، وفي حال نفي الشركات قيامها برفع الأسعار تكون هذه القنوات هي من قامت برفع الأسعار.

وأضافت الهيئة أن أسعار بيع بطاقات الشحن خارج صلاحيات الهيئة وهي غير خاضعة للتنظيم وأسعارها تتحدد وفقا لعوامل السوق، وقالت إن خيارات شراء بطاقات الشحن متعددة ومتنوعة وبأسعار متفاوتة وبإمكان المواطن اختيار الطريقة التي تناسبه سواء من خلال الشراء من معارض الشركات مباشرة أو من خلال الوكلاء ونقاط البيع أو من خلال نظام إي فواتيركم.

وقالت شركة أمنية في بيان لها، أنها لم تفرض زيادة على أي من أسعار بطاقات الشحن سواء للوكلاء أو التجار أو العملاء، أو على أي قناة من قنوات بيع هذه البطاقات سواء القنوات الإلكترونية أو من خلال البيع المباشر لعملائها، عبر معارضها المنتشرة في مختلف المحافظات، وما زالت هذه البطاقات تباع بنفس الأسعار وبدون أي تغيير يذكر عليها من قبل الشركة.

وقالت الشركة إنها حريصة على عدم إضافة أية أعباء مالية جديدة على عملائها خصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة بسبب انتشار جائحة كورونا، ومراعاة للأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الوطن بمختلف فئاته.

المملكة