قال رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، الخميس، إن المجلس سيكون داعماً لمطالب الصحفيين والصحف الورقية، وحريص على التنسيق مع نقابة الصحفيين بشأن مختلف التشريعات التي تعنى بالإعلام والحريات، لافتاً إلى أن مؤسساتنا الإعلامية الوطنية تقدم دوراً مهنياً وموضوعياً وتشكل مصدراً موثوقاً للمعلومة.

العودات التقى الخميس، نقيب الصحفيين راكان السعايدة، بحضور رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية عمر الزيود، وأمين سر نقابة الصحفيين زين الدين خليل وأعضاء المجلس خالد القضاة وهديل غبون وفيصل بصبوص، وتم التأكيد أهمية الدور التكاملي بين النواب والإعلام في الرقابة على مختلف أوجه الشأن العام، وذلك

وأكد العودات أن أبواب مجلس النواب مشرعة أمام وسائل الإعلام، مشيراً إلى حرص المجلس على تقديم مختلف أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لتيسير مهمة وعمل مختلف وسائل الإعلام.

وأكد رئيس مجلس النواب أهمية الدور الوطني الذي تقدمه وسائل الإعلام، مشيراً في هذا الإطار أن لدى المؤسسات الصحفية رمزية وإرث ومكانة لدى الأردنيين ولا يمكن اختزال هذه المكانة من منطلق الربح والخسارة، فهي مؤسسات تحمل رسالة الدولة ويتوجب دعمها وحمايتها والوقوف معها بمواجهة أزمتها المالية.

وذكر العودات أنه سيلتقي في الأيام المقبلة مع مختلف الصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية التي تغطي أنشطة مجلس النواب، وسيكون حريصاً على الاستماع لمطالبهم والتحديات التي تواجه عملهم، وذلك في إطار الحرص على تدعيم مبادئ الشفافية والانفتاح مع وسائل الإعلام.

وأكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية عمر الزيود، حرص اللجنة على التنسيق المستمر مع نقابة الصحفيين حيال مختلف قضايا ومطالب الجسم الصحفي، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد في الأيام المقبلة لقاءات مع العديد من المؤسسات الإعلامية للاطلاع على التحديات التي تواجهها.

وتحدث نقيب الصحفيين عن حرص مجلس النقابة على التعاون مع مجلس النواب انطلاقاً من حالة الاشتباك الإيجابي التي تسعى من خلالها النقابة في الإسهام بمواجهة التحديات التي تواجه الدولة الأردنية على الصعد كافة وبأقل الأضرار والأثار.

وعرض السعايدة وأعضاء مجلس النقابة الأزمة المالية التي تواجه الصحف اليومية، وأكد نقيب الصحفيين أهمية تقديم الدعم الفوري لها وانقاذها، وكذلك تسهيل مهمة عمل الصحفيين والمصورين في مجلس النواب.

وأكد السعايدة أهمية توحيد المرجعية التشريعية في قضايا الصحفيين، وإيجاد صندوق لدعم الصحافة، ورفع سعر الإعلان الحكومي وزيادة اشتراكات الصحف لدى مؤسسات الدولة المختلفة، وقال إن "الإعلام قوة للدولة وحامل لرسالتها ومدافع عنها وحريص على أن يكون عيناً للمواطن في مختلف أوجه الشأن العام".

المملكة