خصصت وزارة الإدارة المحلية، الجمعة، 100 قاعة داخل 100 بلدية في المحافظات كافة، مجهزة من جميع نواحي (المسكن والملبس..) لنقل الأشخاص إليها في حال تضررت منازلهم جراء السيول، بحسب نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان.

وقال كريشان لـ"المملكة"، إن الوزارة خصصت هذه القاعات ضمن خطط مستقبلية ووضعتها لمراعاة الأماكن أو النقاط الساخنة التي تتأثر بجريان السيول حيث هناك عديد من الأبنية التي شيدت دون تراخيص داخل الأودية أو على أطرافها، وهي مشكلة تعاني منها الوزارة باستمرار عند تشكل السيول التي تجرف بعض من تلك المساكن.

وأضاف كريشان إن غرفة العلمليات الرئيسية في وزارة الإدارة المحلية تتابع أولا بأول غرف العمليات الموزعة على 100بلدية في جميع أنحاء الأردن.

"التواصل والتنسيق مستمر بين غرفة العمليات في وزارة الإدارة المحلية وغرفة عمليات وزارة الأشغال وزارة الداخلية والأمن العام والأجهزة المعنية كافة لمواجهة أي طارئ" وفقا لكريشان.

وأوضح أن الوزارة عممت على جميع البلديات ومجالس الخدمات المشتركة والهندسات في كل المحافظات لتتتبع العبارات التي لا تتسع لمياه الأمطار وتعمل على صيانتها وتوسيعها وخاصة العبارات الصندوقية لتتحمل كميات المياه جراء الأمطار.

المملكة