أطلقت أمانة عمان الكبرى اسم ميدان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تقاطع الإرسال / الحرية.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمانة عقدت اليوم الثلاثاء عن بُعد برئاسة نائب أمين عمان مخلد المناصير

وقالت أمانة عمّان، في بيان، إن مجلس الأمانة وافق على تعديلات جدول المهن من داخل المنزل لعام 2020 بعد صدور قرار رئاسة الوزراء باعتماد دليل تصنيف الأنشطة الاقتصادية الوطني وتطبيقه اعتبارا من مطلع العام الحالي.

وبين البيان أن الأمانة بإعادة تسكين المهن حسب الدليل بإعداد قائمة للمهن من داخل المنزل وعرضه على المجلس صاحب الصلاحية بتصنيف هذه المهن لغايات اعتماده بشكل رسمي.

وأوضح البيان أن القائمة تشمل 6 مجموعات الأولى للمهن الفكرية، والثانية للحرف اليدوية، والثالثة لمهن إعداد الأغذية، والرابعة لخدمات المنازل، والخامسة لبيوت الضيافة، والمجموعة السادسة خدمات الرعاية النهارية للأطفال (حضانة منزلية).

أمانة عمّان كانت قد أصدرت 500 رخصة ما زالت فعالة لمهن من داخل المنزل منذ إطلاق الخدمة عام 2012 ولغاية تاريخه.

ووافق المجلس على إصدار الأمر التغييري رقم 2 لعطاء إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / شارع الكندي وشارع الشريف ناصر بن جميل، وعلى إصدار الأمر التغييري رقم 2 لعطاء إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / المدينة الرياضية.

إضافة إلى الموافقة على توقيع اتفاقية مع دائرة الجمارك الأردنية لاستيفاء قيم الغرامات المتحققة على المخالفات المنصوص عليها في قانون السير المعمول به عن المركبات والدرجات النارية الأجنبية قبل خروجها من الأردن.

المملكة