أبلغ الاتحاد الآسيوي للتايكواندو، الأربعاء، الاتحاد الأردني للعبة، تأجيل استضافة الأردن للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021.

وأكد الاتحاد الآسيوي في خطابه، أن التصفيات التي كان مقررا إقامتها في عمان خلال شهر آذار/مارس المقبل، تم نقلها لتقام خلال الفترة من 14 إلى 16 أيار/مايو المقبل.

الناطق باسم اتحاد التايكواندو، فيصل العبداللات، قال، إن الاتحاد تسلم الأربعاء، خطابا رسميا من الاتحاد الآسيوي يعلن فيه تغيير موعد إقامة التصفيات التي أصبحت في أيار/مايو، موضحا أن "سبب التأجيل جاء بناء على طلب دول مشاركة، بسبب ظروف الطيران والتنقل، نتيجة تداعيات كورونا". 

40 لاعبا

وأعلن اتحاد التايكواندو، الأربعاء، مشاركة 40 لاعبا ولاعبة في تصفية اختيار عناصر المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو المؤجلة إلى صيف العام الحالي.

وأكد العبداللات وهو أمين سر الاتحاد، أن باب التسجيل للمشاركة في التصفية أغلق الأربعاء، حيث بلغ عدد المسجيلين 40 لاعبا ولاعبة، يخوضون السبت المقبل، منافسات فيما بينهم لاختيار عناصر المنتخب الذي سيمثل الأردن في التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد.

ولفت النظر إلى أن "اللاعبين الذين سجلوا للمشاركة في تصفية اختيار المنتخب الأولمبي، سيخضعون الخميس، لفحص كورونا، استعدادا لمنافسات السبت المقبل، كما سيخضع للفحص أيضا المدربون والإداريون الذين سيتواجدون في مكان الحدث". 

بترا