أُلغي اجتماع لوزارة الصناعة والتجارة والتموين مع شركات الاتصالات كان مقررا الأربعاء، بشأن ملف رفع أسعار بطاقات الشحن وذلك بطلب من وزارة الاقتصاد الرقمي بعد أن تعهدت أطراف بيع البطاقات بعدم رفعها.

وبين مسؤول أن وزارة الاقتصاد الرقمي طلبت من وزارة الصناعة والتجارة عدم اتخاذ أي إجراء لحين التأكد من التزام الأطراف كافة من مزودين ووكلاء ووسطاء وبائعي تجزئة بعدم رفع أسعار بطاقات الشحن.

وكان رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، غازي الجبور، قال الثلاثاء، إن فريقاً متخصصاً من الهيئة نفذ جولات ميدانية للمعارض الرئيسية لشركات الاتصالات المتنقلة ومحال وكلاء وتجار التجزئة للتحقق من الشكاوى الواردة حول رفع أسعار بطاقات الشحن.

وأضاف الجبور، في بيان، "تبين للهيئة أن وكلاء وتجار التجزئة رفعوا أسعار بطاقات إعادة الشحن لشركتين من أصل 3 شركات، فيما لم تطرأ أي تغييرات سعرية على البطاقات المباعة داخل معارض شركات الاتصالات الخلوية الثلاث، الأمر الذي أكدته الشركات في ردها للهيئة والذي يفيد بعدم قيامها برفع الأسعار داخل معارضها الرئيسية".

وخاطبت الهيئة وزارة الصناعة والتجارة ليتسنى للوزارة إيجاد الحلول المناسبة لمنع رفع أسعار البطاقات حالاً، وإيجاد السبل الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الممارسات مستقبلاً حماية لمصالح المستفيدين.

المملكة