قال وزير الصحة نذير عبيدات، السبت، إن الوزارة ستوقع اتفاقية مع الجامعة الهاشمية، خلال الأسابيع المقبلة، بهدف اعتماد مستشفى الزرقاء الحكومي حصريا لكلية الطلب في الجامعة الهاشمية.

وأوضح عبيدات، خلال زيارة تفقدية لمستشفى الزرقاء الحكومي ومركز صحي الظليل الشامل، أن الكوادر الطبية في كلية الطب بالجامعة سيقومون بتقديم الخدمات العلاجية للمرضى والمراجعين في أقسام المستشفى كافة، بهدف سد النقص الموجود في بعض الاختصاصات، وذلك من خلال برامج الاقامة.

وأشار عبيدات إلى أن الوزارة قامت بطرح عطاء لشراء جهاز قسطرة، خلال مدة أقصاها 4 أشهر، والتعاقد مع أخصائيين في هذا المجال، من أجل الارتقاء بواقع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وعن مركز صحي الظليل الشامل، قال عبيدات إن الوزارة ستعمل على زيادة أعداد الكوادر الطبية والتمريضية فيه خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى إجراء الصيانة اللازمة للبنية التحتية للمركز وإعادة تأهيله بالشكل الملائم بما يتوافق مع المعايير الطبية اللازمة، بأقصى سرعة ممكنة.

مدير مستشفى الزرقاء الدكتور مبروك السريحين قال إن التعاون بين المستشفى وكلية الطب بالجامعة الهاشمية سينعكس ايجابيا على واقع الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ويرتقي بها، مشيرا إلى أن عدد المراجعين للمستشفى يبلغ 40 ألف مراجع شهريا.

وبين الدكتور السريحين أن المستشفى يجري عمليات جراحية كبرى يتراوح عددها بين 700 -900 عملية شهريا، فيما يجري نحو 800 عملية يومية صغرى ومتوسطة.

بترا