دعا وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد إلى التقيّد التامّ بالبروتوكول الصحّي عد العودة التدريجية للدوام الوجاهي في المدارس بدءا من الأحد.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية نجوى قبيلات، السبت، إن 773812 طالبا يعودون إلى الدراسة الوجاهية في المدارس بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

وينقسم الطلبة العائدون بحلول نهاية الأسبوع المقبل إلى 535450 طالبا في مدارس وزارة التربية والتعليم، و3946 طالبا في مدارس حكومية أخرى، و205775 طالبا في المدارس الخاصة، و28641 في مدارس وكالة أونروا.

وأوضحت قبيلات لبرنامج "أخبار الأسبوع" أن الوزارة واصلت التجهيز للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020/2021، من حيث المواد الصحية والتعقيم وتوفير التدفئة والكتب الدراسية، إضافة إلى اكتمال غرفة العمليات التي شكلتها الوزارة، وعمل فريق إحصائي يستقبل المعلومات التي تصل من ضباط الارتباط ومسؤولي الصحة المدرسية في الميدان لرفع التقرير يتضمن الحضور والغياب وعدد الإصابات والالتزام بالاشتراطات الصحية.

"الوزارة طبقت برنامج النتاجات الحرجة وهو برنامج قام المشرفون التربويون وخبراء المناهج بعملية مسح لمناهج الفصل الدراسي الاول ووضع أبرز النتاجات الحرجة في مصفوفة وأُرسلت للميدان ونُشرت عبر موقع الوزارة وعبر منصة درسك ليتمكن المعلمون من التركيز عليها وتعويض الفاقد التعليمي الطلبة الذين لم ينخرطوا بعملية التعليم عن بعد"، وفق قبيلات.

المملكة