أقامت وزارة المياه والري/إدارة شؤون الإعلام والاتصال / مديرية التوعية المائية، وضمن مشروع تحسين كفاءة استخدام المياه، مسابقة توعوية لأجمل "صورة وتصميم تعبر عن الوضع المائي في الأردن وطرق استخدام المياه " وذلك عبر صفحات فيسبوك خلال الفترة الزمنية من 08/02/2021، وحتى 28/02/2021.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن المسابقة، التي أطلقتها بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ووزارة الأوقاف، تهدف  إلى نشر التوعية المائية، وإشراك كافة شرائح المجتمع الأردني في نشر الوعي المائي واتباع أساليب ترشيد الاستهلاك المائي، واستقطاب أكبر عدد من المشاركين لصفحات الوزارة.

وتتضمن المسابقة مواضيع مهمة منها الوضع المائي في الأردن، وطرق الاستخدام الأمثل للمياه والممارسات الإيجابية أو السلبية في التعامل مع المياه علما بأن المجال مفتوح لجميع شرائح المجتمع الأردني المحلي من مواطنين ومقيمه ومن جميع الفئات العمرية ومن كلا الجنسين  للمشاركة في المسابقة.

وتعتمد المسابقة على آلية استخدام: أي وسيلة تصوير (هاتف نقال، كاميرا) والتصميم : على أي برنامج من برامج التصميم الجرافيكي، وفق الوزارة.

وبحسب الوزارة، سيتم الترويج للمسابقة عبر صفحات وزارة المياه والري وسلطة المياه وسلطة وادي الأردن وشركات المياه مياهنا والعقبة واليرموك على فيسبوك، ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية حيث سيتم تقديم (5) هواتف نقالة للفائزين.

المملكة