أعلن حارس المنتخب الوطني لكرة القدم، عامر شفيع، الاثنين، اعتزاله رسميا، بعد 25 عاما دافع خلالها عن عدة أندية محلية وخارجية إلى جانب منتخب "النشامى".

وقال شفيع قائد المنتخب الوطني، في فيديو نشره على صفحته الموثقة في موقع فيسبوك: "أتحدث إليكم عن أصعب قرار اتخذته في حياتي الذي جاء بعد تفكير طويل، واستشارة كافة المقربين إلي. اليوم أعلن لكم وبشكل رسمي انتهاء مسيرتي التي امتدت لأكثر من 25 عاما في ملاعب كرة القدم". 

وأضاف شفيع البالغ من العمر (39 عاما)، أن قرار اعتزاله اللعب جاء "بعد أن شعر بصعوبة الاستمرار في ذات المستوى والجاهزية التي حافظت عليها التي دافعت فيها عن قميص النشامى قررت أن أترك مكاني وأنا في قمة عطائي لأبقى عند حسن ظنكم دائما". 

وعامر شفيع من أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية مع المنتخب الوطني بأكثر من 168 مباراة، من بينها 4 مشاركات في نهائيات كأس آسيا مع النشامى أعوام 2004 و2011 و2015 و2019. 

ووجه شفيع الشكر إلى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، والجهاز الفني للمنتخب الوطني وللجماهير التي وقفت إلى جانبه. 

ولم يحدد شفيع وجهته المستقبلية بعد الاعتزال. 

وبدأ شفيع مسيرته الكورية مع نادي اليرموك، ولعب كذلك لأندية الفيصلي والوحدات وشباب الأردن، قبل أن يخوض تجربة احترافية مع الإسماعيلي المصري، والفيحاء السعودي. 

المملكة