فاز تشيلسي لرابع مرة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تحت قيادة مدربه الجديد توماس توخيل الاثنين بعدما أنهى تيمو فيرنر صيامه خلال الفوز 2-0 على نيوكاسل يونايتد ليجتاز ليفربول في الصراع على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وأحسن فيرنر، الذي كان يعاني من تراجع في مستواه خلال قرب نهاية فترة المدرب السابق فرانك لامبارد، التعامل مع كرة سقطت عند القائم وجعل النتيجة 2-0 في الدقيقة 39 ليهز الشباك لأول مرة في الدوري منذ وقت مبكر من نوفمبر تشرين الثاني.

وساهم المهاجم الألماني في هدف التقدم لتشيلسي قبلها بثماني دقائق عندما انطلق وأرسل كرة عرضية حولها كارل دارلو حارس نيوكاسل إلى طريق أوليفييه جيرو الذي سجل من مدى قريب.

وشارك المهاجم الفرنسي بدلا من تامي أبراهام الذي تعرض لإصابة في بداية المباراة.

وأشرك توخيل الحارس كيبا أريزابالاجا لأول مرة في الدوري منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول وتألق الحارس الإسباني في إنقاذ ضربة رأس من جو ويلوك في الدقيقة 75 لكنه لم يتعرض لضغط كبير ليخرج النادي اللندني بشباك نظيفة للمرة الرابعة في خمس مباريات بالدوري مع توخيل.

وتقدم تشيلسي إلى المركز الرابع، وبفارق نقطتين عن ليفربول حامل اللقب البعيد عن مستواه وبفارق الأهداف عن وست هام يونايتد خامس الترتيب. وبقي نيوكاسل في بداية منطقة الأمان وبفارق سبع نقاط عن فولهام صاحب المركز 18 والقابع في بداية منطقة الهبوط.

رويترز