أعلن مدير خطة الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية محمد سعيفان الثلاثاء، عن جاهزية أكثر من ألفي موظف للتعامل مع الحالة الجوية، ضمن خطة طوارئ الشركة.

وقال سعيفان لـ "المملكة"، إن "الشركة تعمل وفق خطة طوارئ وتدابير احترازية أعلنت عنها بداية الموسم استعدادا لفصل الشتاء، وتأكدت من جاهزية الفرق الفنية الخاصة للتعامل مع أي مشكلات فنية قد تطرأ على النظام الكهربائي بالتنسيق مع الكوادر المعنية في الشركة".

ودعا سعيفان مشتركي الشبكة في المحافظات الـ 4، البالغ عددهم نحو مليون ونصف المليون مشترك، إلى عدم الخوف والقلق لما سيتأثر به الأردن من أحوال جوية تتمثل بهبوب عواصف قوية من الرياح، مؤكدا أن "قدرة النظام الكهربائي التابع للشركة قادر على استيعاب الزيادة في الأحمال".

ودعا مشتركي الشبكة إلى "ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خلال المنخفض، واستخدام وسائل التدفئة التقليدية غير الكهربائية مثل الغاز والكاز".

وحسب دائرة الأرصاد الجوية، فإن المنخفض ترافقه زيادة سرعة الرياح التي قد تصل الى 100كم/ ساعة وغزارة في الأمطار، الأمر الذي يتطلب أخذ الحيطة والحذر؛ لتلافي المخاطر التي ترتفع مع الأحوال الجوية الباردة، وزيادة سرعة الرياح وهطول الأمطار.

ولفت النظر إلى أن جميع كوادر الشركة الهندسية والفنية موجودون في الميدان على مدار الساعة، وعلى أتم الاستعداد لمعالجة الأعطال التي ترد من المواطنين إلى مراكز الاتصال التابعة للشركة.

وأكدت الشركة استعدادها لاستقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين على الأرقام (محافظة العاصمة 06/4696000، محافظة الزرقاء 05/3758000، محافظة مأدبا 05/3294141، محافظة البلقاء 05/3493030، موضحة أن "المراكز عاملة على مدار الساعة لاستقبال الشكاوى".

ودعت الشركة المواطنين لتثبيت أي موجودات تلافيا لتطايرها ما قد يعرض الشبكة الكهربائية للضرر، مؤكدة ضرورة مراقبة عمل المضخات الغاطسة في الطوابق السفلية للتخلص من مياه الأمطار، وإبلاغ الشركة عن ارتفاع منسوب المياه لمستويات تصل إلى الأسلاك والعدادات الكهربائية التي تهدد السلامة العامة. 

المملكة