توقع موقع "طقس العرب" اندفاع الجبهة الهوائية الباردة الأولى المتواجدة جنوب جزيرة قبرص نحو الأردن مع اقتراب ساعات منتصف ليل الثلاثاء، وكذلك توقع انتظام الهطل المطري.

وتتحول الجبهة تدريجياً لتصبح ثلجية خاصة فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر، وفق طقس العرب.

وتشهد مناطق شمالية ووسطى حاليا هطلا مطريا متفاوت الشدة بالتزامن مع اقتراب الجبهة الهوائية الباردة الأولى من المملكة تدريجياً خلال ساعات ليل الثلاثاء، وتترافق كذلك مع هبوب رياح سطحية نشطة السرعة، وفق "طقس العرب".

وشهدت معظم المناطق اشتداداً في سرعة الرياح السطحية نتيجة لاقتراب الجبهة الهوائية الباردة الأولى المرافقة للمنخفض الجوي والمُصنف من الدرجة الرابعة، وفق موقع "طقس العرب".

وحذر "طقس العرب" من انخفاض الرؤية الأفقية؛ نتيجة لتتشكل بعض الأتربة المثارة وبخاصة في المناطق الصحراوية، وأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الطرق الخارجية.

وتعبر الأردن ليل الثلاثاء جبهة هوائية باردة فعالة مؤدية إلى حدوث هبوط حاد على درجات الحرارة؛ لتصل إلى ما دون الصفر المئوي فوق أجزاء مُختلفة من المملكة.

ويتحول الطقس ليصبح قارس البرودة، وتهطل الأمطار وزخات البرد في الشمال تمتد للمناطق الوسطى وتصل المرتفعات الجنوبية لكن بحدة أقل، وتبلغ الجبهة الهوائية ذروتها بعد منتصف الليل؛ مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة أحياناً في مناطق مُختلفة من الشمال والوسط، وأجزاء من المرتفعات الجنوبية.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، وتهطل زخات من الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.

المملكة