التقى مدير عام الجمارك الأردنية اللواء عبد المجيد الرحامنة، وفداً يمثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات برئاسة عضو غرفة صناعة الأردن السيد أيهم القادري، وعدداً من ممثلي القطاع، وبحضور مساعدي المدير العام للشؤون الفنية و الالتزام والتسهيل، وعدداًمن مديري الدائرة.

وأكد الرحامنة خلال الاجتماع، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تأتي إلى تقريب وجهات النظر بين القطاعين العام والخاص والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية، وإيجاد بيئة ملائمة للاستثمار، وتبسيط الإجراءات الجمركية، وإزالة كل العقبات التي تواجه الاستثمار والمستثمرين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك كان أبرزها الاستعجال في تطبيق النافذة الوطنية في المناطق الصناعية المؤهلة وجمرك مطار التخليص للعمل على مدار الساعة، وتقديم إبراء إلكتروني لبيانات الصادر مباشرة بعد مغادرة واسطة النقل للموانئ الأردنية، وتم الإيعاز بتشكيل لجنة مشتركة لغايات تدريب قطاعات المحيكات والألبسة على إجراءات الجمارك، وتمت الإجابة عن جميع التساؤلات المطروحة من أعضاء القطاع.

وشكر الوفد الضيف دائرة الجمارك على اهتمامها ومبادرتها بعقد مثل هذه اللقاءات التي تجسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص ودورها في تحفيز البيئة الاستثمارية والنهوض بالاقتصاد الوطني شاكراً دائرة الجمارك على حسن الاستقبال.

المملكة