قرر محافظ إربد رضوان العتوم، إغلاق طرق مؤدية من محافظة إربد إلى محافظة عجلون، "لمنع المغامرين من المتنزهين من الوصول الى مناطق تراكم الثلوج في عجلون ولضمان عدم اعاقة عمل فتح الطرق الرئيسة والفرعية".

وقال العتوم، الخميس، إنّ طرق المزار الشمالي وصمد وارحابا وبرقش الفرعية سالكة بحذر..

وأضاف، أنه تم اغلاق ايضا طريق إربد عجلون في المنطقة الواقعة بين مثلث ارحابا ومثلث صخرة عبين، بسبب محاصرة العشرات من المواطنين في مركباتهم على طريق.

"إغلاق طريق النعيمة- سامتا- صخرة وطريق عجلون- برقش، بعد أن علقت مركبات جراء تراكم الثلوج وان كانت علقت في منطقة تابعة إداريا لعجلون إلا أن أصحابها يقطنون في إربد وقد قادتهم هوايتهم للعب بالثلوج إلى المجازفة والوصول إلى مناطق تراكمها في عجلون ما أدى إلى محاصرتهم داخل مركباتهم"، وفقا للعتوم.

وأشار، إلى أن "آليات وفرق الطوارئ العاملة على امتداد الطريق الواصل بين محافظتي إربد وعجلون تعمل على إخلاء المركبات المحاصرة بين الثلوج وإعادة من فيها إلى مناطق سكناهم، داعيا إلى عدم المغامرة والمجازفة بالوصول إلى مناطق تراكم الثلوج فيها والمتراكمة في مناطق بعيده عن الطرق الرئيسة.

وبين، أن "طرق إربد سالكة باستثناء بعض الطرق الفرعية في لواء المزار الشمالي واجزاء من لواءي بني عبيد والكورة، حيث إنّ العمل جار على فتحها بعد انجاز فتح الطرق الرئيسة والحيوية".

وأوضح، أن "الأجهزة المعنية وفرق الطوارئ تعاملت من خلال غرفة العمليات الرئيسة في المحافظة والغرف الفرعية في الوحدات الادارية خلال 24 ساعة مع حالات تجمع مياه الأمطار ومداهمتها منازل واحداثها انهيارات في أسوار منازل في لواءي بني عبيد والرمثا.

العتوم، لفت إلى أن شركة كهرباء إربد تعاملت باستجابة سريعة لانقطاعات في التيار الكهربائي لبعض المناطق في لواء المزار الشمالي خصوصا في بلدة صمد فيما تعاملت كوادر وزارة الزراعة مع حالات سقوط اشجار في حرم عدد من الشوارع العامة في الوية الكورة والمزار الشمالي وبني عبيد.

وأشار، إلى أن كوادر "الأشغال العامة، البلديات، الأمن العام، الدفاع المدني، ومجلس الخدمات المشتركة" بذلوا جهودا متواصلة لإدامة الخدمات العامة والضرورية بما فيها إسعاف الحالات الطارئة وتأمين نقل مرضى الكلى للمستشفيات وانقاذ محاصرين في الوية بني عبيد والمزار الشمالي والكورة بمساهمة فاعلة من القوات المسلحة الاردني؛ة في حين تعاملت شركة مياه اليرموك مع عشرات الحالات من فيضانات من مناهل الصرف الصحي بالتنسيق مع البلديات.

ولفت العتوم، إلى أن الحالات نجمت في أغالبها عن مخالفات ربط مياه الأمطار على مناهل تصريف مياه الصرف الصحي.

بترا