أشارت صور الرادار الجوي في إدارة الأرصاد الجوية الجمعة، الى اقتراب خلايا رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على فترات، ويتوقع أن يكون تأثيرها على مدينة السلط اولاً ومن ثم العاصمة عمان.

وحذرت الأرصاد من احتمالية تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض، ومن تشكل الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية .

وبحسب التقرير يستمر تدفق الهواء الرطب باتجاه المملكة، وتبقى الأجواء الجمعة باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، قد تكون في شمال ووسط المملكة غزيرة أحياناً، مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد أحياناً في بعض المناطق، ومع ساعات العصر تمتد الهطولات لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً .

وتكون الأجواء شديدة البرودة ليلاً، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع بقاء الفرصة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر، وتدريجياً تضعف الهطولات وتتناقص الغيوم، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة أن يتشكل الانجماد في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 8 - 0 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 4 - -2، وفي مرتفعات الشراة 4 - -4 ، وفي مناطق البادية 11 - 2، وفي مناطق السهول 8 - 0، وفي الأغوار الشمالية 14 - 6، وفي الأغوار الجنوبية 17 - 12، وفي البحر الميت 16 - 11، وفي خليج العقبة 18 - 11 درجة مئوية.

وبحسب التقرير، تكون الأجواء السبت، باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبيًا في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعةً .

وتكون الأجواء الأحد، باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعةً.

بترا+ المملكة