أكدت مديرية الأمن العام، الثلاثاء، ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال فترة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة.

الناطق باسم المديرية، عامر السرطاوي، دعا إلى "الابتعاد عن أماكن تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وخاصة في المناطق الجنوبية ومنطقة البحر الميت والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة".

ودعا كذلك، إلى "عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911، إذا دعت الحاجة لذلك".

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة الثلاثاء، بحالة من عدم استقرار جوي، حيث تتكاثر الغيوم تدريجياً، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات متفرقة من المطر في المناطق الجنوبية من المملكة، ومع ساعات الظهيرة تمتد الهطولات لتشمل مناطق متفرقة من وسط وشرق المملكة.

ويتوقع أن تكون الهطولات في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من المملكة غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق.

وحسب التقرير، قد تشمل غزارة الهطولات ولفترة وجيزة أجزاء محدودة من المناطق الوسطى والشرقية، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب المملكة وفي منطقة البحر الميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وتحذر الأرصاد، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية بسبب الغبار قبل الهطولات، ومن الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، ومن تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب المملكة وفي منطقة البحر الميت، ومن خطر ارتفاع الموج في خليج العقبة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان بين 15 - 5 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 11 - 2، وفي مرتفعات الشراة 14 - 3، وفي مناطق البادية 18 - 5، وفي مناطق السهول 15 - 5، وفي الأغوار الشمالية 22 - 10، وفي الأغوار الجنوبية 24 - 12، وفي البحر الميت 23 - 12، وفي خليج العقبة 23 - 12 درجة مئوية.

المملكة